منتديات الشموخ الإسلامية
أهلا ومرحبا بك فى منتديات الشموخ الإسلامية منتداك ..

مرجع علمي موثّق من الكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة

وعلوم عامة نافعة بإذن الله تعالى

تفضل أيها الزائر سجل معنا لتفيد وتستفيد ,,

أهـــلاَ وسهــلاَ ومــرحــبــاً بـكـ


مرجع علمي موثّق من الكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة وعلوم عامة نافعة بإذن الله
 
الرئيسيةالبوابة*بحـثدخولالتسجيل
إدارة منتديات الشموخ الإسلامية ترحب بكل أعضائها الكرام الأفاضل نرجو لنا ولكم الفائدة والاستفادة الطيبة فأهلا ومرحباً بكم
اللهم اشف أبي اللهم اشف أبي اللهم اشف أبي ... رب إن مس الضر أبي وأنت أرحم الراحمين
اللهم أحسن خاتمتنا وأحسن ميتتنا ولا تجعلنا من الغافلين
 اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصحبه وأزواجه وذريته كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آله وصحبه وأزواجه وذريته كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم      ******     لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

شاطر | 
 

 من كلام العلامة الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الــبــــدر
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

الدولة : غير معروف




عدد المساهمات : 640
نقاط : 3263
التقييم : 140
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
الموقع : منتديات الشموخ الإسلامية

مُساهمةموضوع: من كلام العلامة الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله -   الخميس مارس 22, 2012 11:02 pm




الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المتقين وعلى آله وصحبه أجمعين

يقول العلامة الوالد الشيخ ربيع المدخلى حفظه الله ونفع بعلمه ...

فالذي يحترم المنهج السلفي ويحترم العقيدة السلفية

ويحترم أهل هذا المنهج سابقهم ولاحقهم، كيف يحسن الظن ويركن إلى أهل الباطل،

إن قلت كتاب الله فهو عليك، إن قلت سنة رسول الله فهي حجة عليك،

إن قلت أئمة الإسلام فمواقفهم معروفة، ومدوناتهم وتآليفهم معروفة

في مجافاة أهل البدع وبغضهم والتحذير منهم- ولا سيما أئمة السنة-

كمالك، والأوزاعي، والشافعي، والسفيانين، وأبو حاتم، وأبو زرعة،

أئمة الإسلام وجبال السنة، وهم قدوة الأمة،

فمن لا يقتدي بهؤلاء ويحيد عن سبيلهم فوالله إنه لمتبع لسبيل الشيطان،

ويركض في ميادين الشيطان، مهما أدعى لنفسه،

ولنا فى قصص من قبلنا العبر ومن هذه القصص قصة عمران بن حطان،

كان من أهل السنة وهي امرأة من الخوارج، فأراد أن يتزوجها ويهديها إلى السنة،

فتزوجها؛ فأوقعته في البدعة، قبحه الله،

وكان يريد أن يهديها فضل بسببها،وكثير من المنتسبين إلى المنهج السلفي يقول:

أنا أدخل مع أهل الأهواء لأهديهم فيقع في حبائلهم،

عبد الرحمن بن ملجم، و عمران بن حطان،

كلهم كان ينتمي إلى السنة ثم وقع في الضلال،

وأدى بعبد الرحمن بن ملجم فجوره إلى أن قتل علياً،

وأدى بعمران بن حطان فجوره إلى أن مدح هذا القاتل نسأل الله العافية قال :


يا ضـربة من تقي ما أراد بها ****** إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانا

إني لأذكره حيناً فأحسبه ****** أوفى البرية عند الله ميزانا

أكرم بقوم بطون الطير قبرهم ****** لم يخلطوا دينهم بغياً و عـدوانا

إلى آخر أبيات رديئة قالها في مدح هذا المجرم، بارك الله فيكم.

وحصل لعبد الرزاق من أئمة الحديث أن انخدع بعبادة

وزهد جعفر بن سليمان الضبعي، وأنِسَ إليه؛ فوقع في حبائل التشيع.

وانخدع أبو ذر الهروي راوي الصحيح بروايات، وهو من أعلام الحديث،

انخدع بكلمة قالها الدارقطني في مدح الباقلاني؛ فجَرَّته هذه الكلمة في مدح الباقلاني ،

إلى أن وقع في حبائل الأشاعرة، وصار داعية من دعاة الأشعرية؛

وانتشر بسببه المذهب الأشعري في المغرب العربي، فأهل المغرب يأنسون إليه،

ويأتونه ويزورونه، ويبث فيهم منهج الأشعري،

وهم قبله لا يعرفون إلا المنهج السلفي؛ فسن لهم سنة سيئة ،نسأل الله العافية

كما قال النبي عليه الصلاة والسلام


(( من دعى إلى هدىً كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص من أجورهم شيئاً

ومن دعى إلى ضلالة كان عليه من الوزر مثل أوزارهم إلى يوم القيامة

لا ينقص من أوزارهم شيئاً )) فنسأل الله العافية.

والبيهقي انخدع ببعض أهل الضلال، كابن فورك وأمثاله، وكان من أعلام الحديث.

أنت جاهل وتثق بنفسك، وتغتر بنفسك، وأنت ما عندك علم يحميك؛

فأنت أولى مئات المرات بالوقوع في البدعة من هؤلاء.

أما عمر، فقصته مع صبيغ بن عسل مشهورة و معروفة،

إذ كان يقذف ببعض الشبهات في أوساط الناس؛ فاستدعاه عمر،

وضربه ضرباً شديداً، وأودعه في السجن، ثم استدعاه مرةً أخرى، وضربه، وأودعه في السجن،

ثم في الثالثة قال: يا أمير المؤمنين، إن أردت قتلي فأحسن قتلتي،

وإن أردت أن يخرج ما في رأسي فوالله لقد خرج، فلم يأمن جانبه أبداً،

بعد كل هذا نفاه إلى العراق، وأمر بهجرانه،

فهذه عقوبة بسبب هذه الشبهات الذي كان يقذفها في أوساط الناس،

إذا قِستَها بالبدع التي تنتشر من أخف الناس بدعة

تجد البون الشاسع بين ما عند صبيغ وما عند هؤلاء المتأخرين من الضلالات؛

لأن هذه أخطر وأشد بكثير وكثير، ولها دعاة،

ولها نشاطات- مع الأسف الشديد- على كل المستويات .

وأما علي بن أبي طالب، فيكفي أنه قَتَل الخوارج،

الذين قال فيهم رسول الله شر الخلق والخليقة، شر من تحت أديم السماء،

وفي هذا الوقت بزغ قرن الخوارج في غاية العنف،

وفي غاية الشدة، ولهم من الوسائل والإعلام والدعايات والأعمال والفتك

مالا يعلمها إلا الله تبارك وتعالى؛

فكيف يأنس المسلم الصادق إلى من يحب هؤلاء ويواليهم؛

وكيف يثق بمن هذا منهجه وهذه عقيدته وهذا موقفه من الأمة .

وأما عبد الله بن عباس فله كلام شديد في أهل القدر رضي الله عنه،

منها قال إئتوني بواحد منهم حتى أعض أنفه، حتى أجدعه،

أو كما قال، يعني هكذا سيتعامل مع أهل البدع.

ابن عمر لمَّا بلغه أن قوماً يتقفرون العلم ويقولون أن لا قدر، قال:

أبلغهم أنني منهم بَراء، وأنهم مني بُرءاء،

لم يفتح ملف وتحقيقات وإلى آخره كما يفعل الآن أهل البدع،

يقذفون الناس ظلماً وعدواناً، فإذا ثبت لك شيء من ضلالهم وتكلمت وحذرت منه قالوا:

ما يتثبت ، نعوذ بالله من الهوى ولو يأتي ألف شاهد على ضال من ضلالهم

لا يقبلون شهادتهم ، بل يسقطونها ،

ألف شاهد عدل، على ضال من ضلاَّلهم لا يقبلون شهادته؛

فضيعوا الإسلام وضيعوا شباب الإسلام بهذه الأساليب الماكرة نسأل الله العافية .

ابن عمر لما أخبره واحد، و الثاني يسمع فقط؛ صدقه لأنه مؤمن، عدل، وثقة،

وديننا يقوم على أخبار العدول، من قواعده أخبار العدول،

فإذا نقل لك الإنسان العدل كلاماً فالأصل فيه الصحة،

ويجب أن تبني عليه الأحكام، وحذر الله من خبر الفاسق،

فإذا إنسان معروف بالفسق وجاءك بخبر لا تكذبه، تَثَّبَت؛

لأن هناك احتمالاً أن يكون هذا الفاسق في هذا الخبر صادق، تَثَّبَت لا بأس،

أما الآن العدل تلو العدل، والعدل تلو العدل يكتب ويشهد ما يُقبل كلامه،

ويَنقل كلام الضال بالحروف ما تقبل شهادته، يقولون حاقد،

فهذه من الأساليب عند أهل البدع و الفتن في هذا الوقت نسأل الله العافية

لا يعرفها الخوارج، ولا الروافض، ولا أهل البدع في الأزمان الماضية،

وجاءوا للأمة بأساليب وقواعد ومناهج وفتن ومشاكل وأساليب؛

إذا جمعتها –والله – ما يبقى من الدين شيء،

إذا جمعت أساليبهم وقواعدهم لا يُبقون من الإسلام شيئاً،

ومنها أخبار العدول يريدون أن يسقطونها،

ومنهج السلف في نقد أهل البدع يسقطونه بطرق خبيثة،

يسموها بالعدل والموازنة بين السيئات والحسنات إلى أخره،

وإذا أخذت بهذا المنهج صار أئمتنا كلهم فاسقين، غير عدول، ظالمين،

فَجَرَة على هذا المنهج الخبيث.






_________________

الرجاء لكل من ينقل من هذا الموقع أي موضوع إلى موقع أو منتدى آخر

يذكر اسم المصدر لهذا الموقع لحفظ الحقوق

http://wwwislam.her-forum.com


اللهـم لا تـجعـلنا من الغافـلين




عدل سابقا من قبل الــبــــدر في الجمعة مارس 30, 2012 11:01 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwwislam.her-forum.com
بنت جدة
مشرفة القسم الديني
مشرفة القسم الديني
avatar

الدولة : السعودية

عدد المساهمات : 295
نقاط : 543
التقييم : 19
تاريخ التسجيل : 23/03/2012
الموقع : منتديات الشموخ الإسلامية

مُساهمةموضوع: رد: من كلام العلامة الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله -   الجمعة مارس 23, 2012 4:21 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwwislam.her-forum.com/
بنت الجزيرة
المراقب العام لمواضيع المنتدى
المراقب العام لمواضيع المنتدى
avatar

الدولة : السعودية

عدد المساهمات : 424
نقاط : 659
التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 29/03/2012
الموقع : منتديات الشموخ الإسلامية

مُساهمةموضوع: رد: من كلام العلامة الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله -   الجمعة مارس 30, 2012 11:23 pm


_^^_ وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته _^^_







_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwwislam.her-forum.com/
الاعتصام
عضو مشارك
avatar

الدولة : غير معروف

عدد المساهمات : 43
نقاط : 68
التقييم : 17
تاريخ التسجيل : 26/10/2012
الموقع : منتديات الشموخ الإسلامية

مُساهمةموضوع: رد: من كلام العلامة الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله -   الأحد نوفمبر 11, 2012 7:41 am


  • بارك الله فيك أختي الفاضلة وزادك علما وخلقا وفقها. وحفظ الله شيخنا الربيع ونفعنا بعلمه.





_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwwislam.her-forum.com/
الــبــــدر
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

الدولة : غير معروف




عدد المساهمات : 640
نقاط : 3263
التقييم : 140
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
الموقع : منتديات الشموخ الإسلامية

مُساهمةموضوع: رد: من كلام العلامة الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله -   الإثنين نوفمبر 12, 2012 4:49 am

وفيك بارك الله أختي بنت جدة..

بنت الجزيرة
وجزاك كذلك الجنة وجمعني الله وإياكم فيها..

الاعتصام وفيك بارك الله أخي, اللهم آمين ولك مثل ما دعوت وأكثر,

وجزاك الله خيراً على بحثك للمواضيع القديمة ,ربما غفل عنها كثير من الأعضاء والزوار

اتمنى من كل عضو جديد أوزائر أن يبحث في المواضيع القديمة حتى لا تندثر وتُنسى

لسيما أنها علوم شرعية مفيدة ونافعة





_________________

الرجاء لكل من ينقل من هذا الموقع أي موضوع إلى موقع أو منتدى آخر

يذكر اسم المصدر لهذا الموقع لحفظ الحقوق

http://wwwislam.her-forum.com


اللهـم لا تـجعـلنا من الغافـلين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwwislam.her-forum.com
فارس
عضو نشيط
avatar

الدولة : السعودية

عدد المساهمات : 74
نقاط : 103
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
الموقع : منتديات الشموخ الإسلامية

مُساهمةموضوع: رد: من كلام العلامة الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله -   الجمعة نوفمبر 16, 2012 5:06 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا أختنا البدر وبارك فيك وزادك الله فقها وعلما

وحفظ الله الشيخ ربيع المدخلي وبارك فيه ونفعنا به.





_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwwislam.her-forum.com/
 
من كلام العلامة الشيخ ربيع المدخلي - حفظه الله -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشموخ الإسلامية :: الـقســم الــدينـي :: منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة إسلامية - نصائح - إرشادات-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الـيـأس
الأحد مايو 08, 2016 4:57 am من طرف الــبــــدر

» النفس المؤمنة
الأحد مايو 08, 2016 2:50 am من طرف الــبــــدر

» الفرق بين نية العمرة ونية الإحرام.
الخميس فبراير 26, 2015 1:14 am من طرف الــبــــدر

» من نسى أن يحرم من الميقات
الخميس فبراير 26, 2015 1:12 am من طرف الــبــــدر

» إن اللــــه أخفى أربـعـة في أربـعـة ...
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 1:12 am من طرف حسين الشيخ

» تحديد الأدعية بأشواط الطواف.
الأربعاء سبتمبر 17, 2014 9:47 am من طرف الــبــــدر

» التحذير من استفتاء الجهلة وأصحاب العقيدة الباطلة
الأربعاء سبتمبر 17, 2014 9:18 am من طرف الــبــــدر

» نوى الحج لنفسه ثم بدا له أن يغير النية لقريب له فهل له ذلك؟
الأربعاء سبتمبر 17, 2014 8:43 am من طرف الــبــــدر

» حكم من ضاعت نقوده وقد أحرم بالحج والعمرة ولم يستطع الهدي
الأربعاء سبتمبر 17, 2014 8:30 am من طرف الــبــــدر

» إذا تجددت له نية حج أو عمرة بعد أن تجاوز الميقات فمن أين يحرم ؟
الإثنين سبتمبر 15, 2014 2:25 am من طرف الــبــــدر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
Like/Tweet/+1